لماذا تتجه المتاجر الإلكترونية حول العالم لاستخدام ChatGPT؟

لماذا تتجه المتاجر الإلكترونية حول العالم لاستخدام ChatGPT؟

يتجه تجار التجزئة والمتاجر الإلكترونية بشكل متزايد إلى ChatGPT للمساعدة في أتمتة خدمة العملاء، حيث تأتي هذه المنصة الثورية للذكاء الاصطناعي بمساعدة التجار في مجال التجزئة على الإجابة بسرعة ودقة على استفسارات العملاء وتقديم تجارب مخصصة لهم.

فوائد استخدام ChatGPT

وجدت Forbytes المتخصصة في التجارة الإلكترونية وتعمل في أمريكا وأوروبا، أن هناك 3 فوائد رئيسية لاستخدام ChatGPT في التجارة الإلكترونية

إضفاء الطابع الشخصي

تزويد روبوت المحادثة ببيانات عن أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك سيساعد التكنولوجيا في إنشاء استجابات مخصصة. على سبيل المثال، يمكن لـ ChatGPT استخدام بيانات العميل لمساعدتك في إنشاء ملفات تعريف شخصية للمشتري. 

كفاءة

سيوفر استخدام الحلول الرقمية مثل ChatGPT الكثير من الوقت والمال والجهد لعملك. بدلاً من أداء عدد كبير من المهام يدويًا، ستقوم بتفويضها لروبوت المحادثة. سيؤدي ذلك إلى زيادة كفاءة عملك وتمكينك من التركيز على الأنشطة ذات القيمة المضافة.

أتمتة

يمكنك استخدام الروبوت لأتمتة المهام اليدوية التي تستغرق وقتًا طويلاً وتحقيق توفير مثالي في التكلفة. يمكن أن تساعدك أدوات الذكاء الاصطناعي في تبسيط المهام اليدوية في قسم دعم العملاء وإدارة سلسلة التوريد وإدارة المخزون ومجالات أخرى. يمكن أتمتة جزء كبير من تفاعلات العملاء بمساعدة حل مدعوم بالذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT. إلى جانب ذلك، يمكنك دمج chatbot في عملية اقتراح توصيات المنتج. ستدرس الخوارزمية رحلة العميل في متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك وتقترح المنتجات المناسبة التي تتوافق مع اهتماماتهم واحتياجاتهم.

استخدامات ChatGPT في التجارة الإلكترونية 

إنشاء أفكار المحتوى والتدقيق اللغوي

تنشئ العديد من شركات التجارة الإلكترونية محتوى جذابًا لجذب الجمهور المستهدف، وإنتاج المزيد من القيمة، وتحسين مواقع التجارة الإلكترونية الخاصة بهم لتحسين محركات البحث. ولكن يصبح من الصعب إشراك العملاء في المحتوى حيث يتم نشر الكثير من المناقشات نفسها يوميًا من قبل المنافسين. يمكن أن يكون ChatGPT مفيدًا في هذا الشأن - يمكنك استخدامه لتبادل الأفكار لمقالاتك الجديدة للمدونة فيما يتعلق باتجاهات التجارة الإلكترونية.

وصف المنتج

يمكن أن يساعدك ChatGPT أيضًا في كتابة أوصاف المنتج. عند البحث في العشرات من صفحات المنتجات المماثلة، قد يفقد فريقك الإلهام لإنشاء أوصاف منتج فريدة وجذابة. كلما زادت التفاصيل التي تقدمها إلى النموذج  كان من الأفضل وصف المنتج. سيساعدك هذا الحل بالتأكيد في الحفاظ على مشاركة عملائك.

حملات وسائل التواصل الاجتماعي

يمكنك استخدام ChatGPT عند إنشاء تسميات توضيحية لمشاركاتك على وسائل التواصل الاجتماعي. افترض أنك تعمل في مجال التجارة الإلكترونية ويتم تمثيلها على Instagram وFacebook و LinkedIn و Twitter. بدلاً من تكرار نفس الرسالة على منصات الوسائط الاجتماعية الأربعة، يمكنك أن تطلب من chatbot إعادة صياغتها بأربع طرق مختلفة. ستكون قادرًا على اختبار المتغير الذي يعمل بشكل أفضل واستخدام الأفكار في عملك. أيضًا، ستساعدك مساعدة ChatGPT في الحفاظ على تفاعل جمهورك مع محتوى فريد على جميع القنوات، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي.

الأسئلة الشائعة

يمكن أن يستغرق الرد على رسائل البريد الإلكتروني الكثير من الوقت. حتى إذا كان ردك على السؤال أو الطلب هو "نعم / لا" ، فلا يمكنك الرد بطريقة كهذه إذا كنت رائد أعمال في مجال التجارة الإلكترونية. تتم كتابة الرسائل الرسمية وفقًا لقواعد معينة. إذا كنت ترغب في توفير الوقت، فما عليك سوى تزويد ChatGPT بالنقاط الرئيسية التي يجب تغطيتها في البريد الإلكتروني، وسوف تكتب التقنية ردًا بدلاً منك. يمكن أيضًا استخدام الجهاز لإنشاء استجابات لتعليقات العميل أو مراجعاته.

علاوة على ذلك، يمكنك برمجة chatbot للتنبؤ بالأسئلة الشائعة بناءً على الموضوع أو المحتوى واطلب من الجهاز تقديم استجابات سهلة الاستخدام للطلبات الشائعة. يمكن أن يكون هذا مصدرًا للبيانات القيمة لجمهورك حول مواضيع مثل سياسة الإرجاع وخيارات الشحن وخيارات الدفع وما إلى ذلك.

خدمة العملاء

يمكن استخدام ChatGPT للإجابة على استفسارات العملاء وإبلاغ عملائك بحالة طلباتهم، والمبيعات، والمنتجات المحدودة، ومستويات المخزون، وما إلى ذلك. سيقوم برنامج الدردشة الآلي المدعوم بالذكاء الاصطناعي بتحليل بيانات العملاء، ومعالجة محفوظات الاستعراض والمشتريات الخاصة بهم، وتقديم ردود مخصصة على استفساراتهم. سيؤدي هذا بدوره إلى تحسين رضا العملاء وزيادة مشاركة العملاء.

تبسيط الطلبات والمرتجعات باستخدام ChatGPT

تعد معالجة الطلبات جزءًا أساسيًا من التجارة الإلكترونية. توفر روبوتات الدردشة المدعومة من ChatGPT للعملاء مكانًا متعدد الإمكانات لتصفح المنتجات وفحص المخزون وإجراء عمليات شراء. يوفر تحديثات في الوقت الفعلي عن حالة الطلبات، بما في ذلك تفاصيل الشحن وتقديرات التسليم وإلغاء الطلبات أو التغييرات. هذه الشفافية والراحة تقلل من إحباط العملاء.

خدمة العملاء الافتراضية

ترى منصة ContactPigeon اليونانية أنه يمكن لبائعي التجزئة اعتماد ChatGPT لخدمة العملاء الافتراضية عن طريق إنشاء روبوت محادثة، يمكنه التفاعل مع العملاء بلغة طبيعية وتقديم إجابات سريعة ودقيقة على استفساراتهم.

يمكن لخدمة العملاء الافتراضية أن تزود الشركات بالعديد من الفوائد ، بما في ذلك توفير التكاليف وزيادة الكفاءة وتحسين رضا العملاء. كل ما سبق مفيد بشكل خاص خلال العطلات أو مواسم المبيعات مع ارتفاع حجم العملاء. يمكن أن يساعد روبوت المحادثة الذكي الشركات على التوسع بسرعة من خلال التعامل مع عدد كبير من استفسارات العملاء وتقديم ردود متسقة ودقيقة لعملائهم ، مما يعزز تجربة العملاء بشكل عام.

التعليقات

لا يوجد تعليقات بعد كن اول من يعلق.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

مقالات مقترحة

عرض المزيد
ايكومرس بالعربي تكشف..كيف تؤثر خدمات الجيل الخامس على التجارة الإلكترونية في مصر؟

ايكومرس بالعربي تكشف..كيف تؤثر خدمات الجيل الخامس على التجارة الإلكترونية في مصر؟

2024-10-08
ايكوميرس بالعربي
كيف تستفيد شركات التجارة الإلكترونية من الذكاء الصناعي الوليدي لتحسين عملياتها؟

كيف تستفيد شركات التجارة الإلكترونية من الذكاء الصناعي الوليدي لتحسين عملياتها؟

2024-10-03
ايكوميرس بالعربي
كيف تقوم شركات التجارة الإلكترونية بإدارة المستودعات؟

كيف تقوم شركات التجارة الإلكترونية بإدارة المستودعات؟

2024-09-26
ايكوميرس بالعربي
GoDaddy تطلق أدوات جديدة للتسويق الرقمي المعزز بالذكاء الاصطناعي.. تعرف عليها

GoDaddy تطلق أدوات جديدة للتسويق الرقمي المعزز بالذكاء الاصطناعي.. تعرف عليها

2024-09-24
ايكوميرس بالعربي
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري يصدر تحليلاً كاملا عن التجارة الإلكترونية.. تعرف على تفاصيله

مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري يصدر تحليلاً كاملا عن التجارة الإلكترونية.. تعرف على تفاصيله

2024-09-16
ايكوميرس بالعربي
عمرو الخولي في حوار خاص لايكومرس بالعربي: "Flowrista"  تستهدف التواجد في 5 دول بعد النجاح بمصر

عمرو الخولي في حوار خاص لايكومرس بالعربي: "Flowrista" تستهدف التواجد في 5 دول بعد النجاح بمصر

2024-09-01
ايكوميرس بالعربي