تعرف على أفضل 10 أدوات للذكاء الاصطناعي للتجارة الإلكترونية لزيادة المبيعات

تعرف على أفضل 10 أدوات للذكاء الاصطناعي للتجارة الإلكترونية لزيادة المبيعات

يعد تشغيل متجر عبر الإنترنت عملاً معقدًا. من كتابة الإعلانات إلى إدارة حملات تسويق التجارة الإلكترونية إلى تقديم خدمة عملاء استثنائية، وغيرها من المهام. ولحسن الحظ، يمكن للذكاء الاصطناعي (AI) تخفيف العبء على تجار التجزئة عبر الإنترنت. تستخدم أدوات الذكاء الاصطناعي خوارزميات التعلم الآلي ومعالجة اللغة الطبيعية لتولي المهام الروتينية وتبسيط سير العمل، مما يوفر لك الوقت والمال، وهناك العديد من الأدوات التي يمكن استخدامها، ونتعرف على 10 منها. 

1. ClickUp AI

من خلال هذه الأداة يمكن إنشاء خطط اختبار المنتج بسرعة وتقليل ساعات العمل اليدوية التي لا نهاية لها باستخدام المطالبات التي ينشئها الذكاء الاصطناعي من ClickUp، وهي عبارة عن منصة إنتاجية شاملة مصممة لتبسيط كل جانب من جوانب عملك، بما في ذلك منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بك. استفد من الأتمتة والقوالب وأدوات إدارة المشاريع القوية التي تغطي حالات الاستخدام المتنوعة.

قم بتسريع عملية تطوير التجارة الإلكترونية الخاصة بك باستخدام بعض القوالب العديدة المتاحة. على سبيل المثال، يرشدك قالب خطة مشروع التجارة الإلكترونية ClickUp خلال تحديد أهداف متجرك عبر الإنترنت وتوضيح نطاق المشروع والجدول الزمني.

فهو يساعدك على تخطيط معالمك وخطواتك التفصيلية، وتخصيص الموارد عند الحاجة، وإدارة استراتيجية الاتصال الخاصة بك لضمان مشاركة فريقك بأكمله.

2. ViSenze

تساعد أداة الذكاء الاصطناعي هذه، التي تستخدمها العديد من العلامات التجارية الشهيرة للتجارة الإلكترونية، العملاء في العثور بسرعة وسهولة على المنتجات التي يحتاجونها في متجرك عبر الإنترنت. وعندما يكون اكتشاف المنتج سهلاً، يشتري العملاء المزيد، مما يزيد مبيعاتك.

تقوم ViSenze بتحليل ما يشاهده العملاء بشكل نشط لتقديم توصيات مخصصة لهم. يمكن للعملاء أيضًا إجراء بحث مرئي باستخدام الذكاء الاصطناعي عن المنتجات باستخدام لقطة شاشة أو صورة أو صورة محفوظة. تساعد العلامات الذكية للمنتجات باستخدام بيانات مثل اللون والحجم والعلامة التجارية في العثور على ما يبحثون عنه بالضبط.

3. Blueshift 

هي أداة للتجارة الإلكترونية مصممة لتبسيط مشاركة العملاء. يستخدم الذكاء الاصطناعي لأتمتة التسويق عبر قنوات متعددة لزيادة القيمة الدائمة للعملاء.

يقوم Blueshift بجمع بيانات العملاء وتنظيمها من مصادر مختلفة مثل إدارة علاقات العملاء (CRM) وتفاعلات الخدمة الذاتية وسلوك العملاء على موقع الويب الخاص بك والتطبيق لإنشاء ملفات تعريف مفيدة. يساعد الذكاء الاصطناعي على تقسيم تلك البيانات، وتحديد أفضل قنوات الاتصال لاستخدامها في القطاعات المختلفة، وإرسال الرسائل في الوقت المناسب بحيث تكون أكثر فعالية.

4. Barilliance

يساعدك برنامج الذكاء الاصطناعي للتجارة الإلكترونية هذا على إنشاء تجارب تسوق مخصصة عبر الإنترنت للعملاء. لقد تم تصميمه لزيادة المبيعات ومعدلات التحويل والقيمة الدائمة للعميل بطرق متعددة.

على سبيل المثال، تتوقع وظيفة الذكاء الاصطناعي عمليات الشراء التالية للعميل، حتى فيما يتعلق بعلامات تجارية وألوان وأحجام محددة. ثم يرسل لهم رسالة ديناميكية للتوصية بهذه المنتجات أو تقديم قسيمة خصم مخصصة.

ويمكنه أيضًا إرسال رسائل متابعة لسيناريوهات معينة، مثل عندما يتخلى العميل عن سلة التسوق الخاصة به أو عندما لا تراه في متاجرك عبر الإنترنت لفترة من الوقت.

5. LivePerson 

هو نظام chatbot يركز على الذكاء الاصطناعي التحادثي الشبيه بالإنسان لتجار التجزئة عبر الإنترنت. فهو يعمل على أتمتة مشاركة العملاء عبر قنوات متعددة، بما في ذلك الدردشة على الويب والبريد الإلكتروني والرسائل ووسائل التواصل الاجتماعي والمكالمات الصوتية.

تستخدم أداة الذكاء الاصطناعي هذه المخصصة لأصحاب متاجر التجارة الإلكترونية والشركات ما تعلمته من مليارات المحادثات الحقيقية مع العملاء، لإنشاء تفاعلات حقيقية تتيح الخدمة الذاتية وبناء الثقة. وهذا يحرر فريق الخدمة الخاص بك للتركيز على المكان الذي يحتاجون إليه حقًا.

6. Clerk.io

يهدف Clerk.io إلى زيادة مبيعات أعمالك التجارية عبر الإنترنت، باستخدام التخصيص والملاءمة المحسنة طوال رحلة التسوق الخاصة بعميلك. تقوم خوارزمية الذكاء الاصطناعي بتحليل سلوك العملاء ومعاملاتهم عبر قنوات متعددة لإنشاء محتوى وتوصيات ونتائج مخصصة من محركات البحث التي تعزز التحويلات، ويفعل ذلك دون استخدام ملفات تعريف الارتباط.

تعمل أداة الذكاء الاصطناعي للتجارة الإلكترونية هذه أيضًا على أتمتة جهود التسويق عبر البريد الإلكتروني، وذلك باستخدام المشغلات لإرسال توصيات المنتجات المخصصة إلى الأشخاص المناسبين في الوقت المناسب.

7. Syte

تساعد Syte عملائك في العثور على المنتجات التي يحتاجون إليها باستخدام البحث المرئي، والتنقل في الموقع، وتحسين محركات البحث (SEO). كما أنها تستخدم التخصيص المفرط لإظهار منتجات متشابهة ومتكاملة لهم.

يقوم الذكاء الاصطناعي المرئي بإنشاء رحلات عملاء بديهية وجذابة لتحقيق تحويلات أفضل. إنها تحظى بشعبية خاصة لدى تجار التجزئة عبر الإنترنت للديكور المنزلي والأزياء والمجوهرات لأنها تعرض هذه الأنواع من المنتجات بشكل جيد ويمكن أن تسلط الضوء على كيفية عملها معًا لإنشاء مظهر نهائي.

8. Phrasee

تعمل أداة الذكاء الاصطناعي هذه على تسهيل إنشاء محتوى تسويقي فعال للغاية، ومصمم خصيصًا لكل مرحلة من مراحل رحلة العميل الخاصة بك. فهو يستخدم البيانات للتنبؤ بالمحتوى الذي سيحقق أفضل أداء، ثم يساعدك على الاختبار على نطاق واسع وتحسينه للحصول على نتائج أفضل.

يمكن لـ Phrasee إنشاء محتوى مخصص لحالات استخدام مختلفة، مثل سطور موضوع البريد الإلكتروني والنسخة الأساسية والرسائل النصية القصيرة والإعلانات المدفوعة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وتعزيز مشاركة العملاء.

9. Simplified 

هي أداة أخرى لإنشاء محتوى الذكاء الاصطناعي تقوم بإنشاء نسخ ورسومات دون الحاجة إلى أي خبرة في التصميم أو البرمجة. مع مجموعة واسعة من قوالب التصميم والوصول إلى ملايين الصور، يمكنك إنشاء صور عالية الجودة لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك. 

استخدم أداة الذكاء الاصطناعي هذه للتجارة الإلكترونية لتصميم أي شيء تختاره — بطاقات العمل ومنشورات الوسائط الاجتماعية والكتيبات والإعلانات ومقاطع الفيديو. ثم قم بتغيير حجم تصميمك ليناسب القنوات المختلفة، مثل Facebook وYouTube وX.

10. Chatfuel

أداة الذكاء الاصطناعي للتجارة الإلكترونية هذه عبارة عن منصة مراسلة يمكنك استخدامها عبر القنوات، بما في ذلك موقع الويب الخاص بك وFacebook Messenger وWhatsApp وX.

تعني ميزات السحب والإفلات أنك لا تحتاج إلى أي خبرة في البرمجة لإعداده. يستخدم Chatfuel تقنية GPT-4 المتقدمة من OpenAI لإنشاء محادثات لتفاعلات العملاء باستخدام اللغة الطبيعية.

يمكن لـ Chatfuel الإجابة على الأسئلة المتداولة، وتتبع تفضيلات العملاء لتقديم توصيات المنتج، وإرسال الرموز الترويجية، وإنشاء تذكيرات سلة التسوق المهجورة، والتعامل مع الشكاوى والتعليقات، وتحسين إعلاناتك، والمزيد.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات بعد كن اول من يعلق.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

مقالات مقترحة

عرض المزيد
تقرير حديث يكشف.. لماذا يتخلى المتسوقون عبر الإنترنت عن سلال التسوق الخاصة بهم؟

تقرير حديث يكشف.. لماذا يتخلى المتسوقون عبر الإنترنت عن سلال التسوق الخاصة بهم؟

2024-07-04
ايكوميرس بالعربي
كيف أثر التعاون الصيني العربي على نمو التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط؟

كيف أثر التعاون الصيني العربي على نمو التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط؟

2024-06-19
ايكوميرس بالعربي
كيف تبني استراتيجية فعالة للتجارة الإلكترونية على Instagram؟

كيف تبني استراتيجية فعالة للتجارة الإلكترونية على Instagram؟

2024-05-30
ايكوميرس بالعربي
فتحي محمد يوضح استراتيجية محتوى التجارة الإلكترونية في حوار خاص لايكومرس بالعربي

فتحي محمد يوضح استراتيجية محتوى التجارة الإلكترونية في حوار خاص لايكومرس بالعربي

2024-05-16
ايكوميرس بالعربي
كيف تفوقت الصين في سوق التجارة الإلكترونية العالمي؟

كيف تفوقت الصين في سوق التجارة الإلكترونية العالمي؟

2024-05-09
ايكوميرس بالعربي
كيف تنجح بمجال التجارة الإلكترونية وسط 15 مليون بائع على "تيك توك"؟

كيف تنجح بمجال التجارة الإلكترونية وسط 15 مليون بائع على "تيك توك"؟

2024-05-05
ايكوميرس بالعربي