كيف تبني استراتيجية فعالة للتجارة الإلكترونية على Instagram؟

كيف تبني استراتيجية فعالة للتجارة الإلكترونية على Instagram؟

في أحد الاستطلاعات، أفاد 44% من الأشخاص أنهم يستخدمون Instagram للتسوق أسبوعيًا، كما أن 90% من الأشخاص على Instagram يتابعون نشاطًا تجاريًا، وأفاد 50% من المشاركين في إحدى الدراسات أنهم أصبحوا أكثر اهتمامًا بالعلامة التجارية عندما شاهدوا إعلانات لها على Instagram، كل ذلك يؤكد على أهمية Instagram في قطاع التجارة الإلكترونية، ولذلك إذا كنت تعمل في هذا المجال ستحتاج إلى بناء استراتيجية فعالة على Instagram، وهو ما نساعدك به.

قم بإعداد متجر Instagram الخاص بك

أولاً، ستحتاج إلى إنشاء مكان يمكن للأشخاص من خلاله شراء ما تبيعه. للقيام بذلك، ستحتاج إلى حساب تجاري أو حساب منشئ على Instagram.

مع حسابات منشئي المحتوى، يقتصر الأمر على وضع علامات على المنتجات. لذا، إذا كنت تتطلع إلى تطوير إستراتيجية قوية للتجارة الإلكترونية على Instagram، فقد ترغب في التبديل إلى حساب أعمال. ستحصل على المزيد من التحليلات وخيار إنشاء متجر وكتالوج المنتجات.

الترويج للمنتجات

. قم بالترويج لمنتجاتك من خلال المشاركات العضوية

النموذج المرئي الأول في Instagram يجعله مثاليًا للترويج للمنتجات. يجب عليك نشر كل من المشاركات العضوية والإعلانات المدفوعة. تساعد المنشورات العضوية على بناء وعيك وولاء المتابعين وشخصية علامتك التجارية.

. للقيام بذلك بشكل جيد، ستحتاج إلى تخطيط المنشورات مسبقًا، باستخدام أداة جدولة مثل Hootsuite. يسمح لك برنامج Hootsuite's Bulk Composer بجدولة مئات المنشورات مقدمًا، مما يوفر لك الوقت والصداع في المستقبل.

الإعلانات المدفوعة

. تعمل المشاركات العضوية بشكل أفضل عند إقرانها بالإعلانات المدفوعة. إنهم يعملون لتحقيق أهداف مختلفة. تساعد العضوية على إشراك متابعيك وبناء الثقة. من ناحية أخرى، تعمل الإعلانات المدفوعة على إنشاء تحويلات للحملة. يعد هذا النهج ذو الشقين جزءًا مهمًا من استراتيجية التجارة الإلكترونية القوية في Instagram.

. ستحتاج إلى عرض كامل ومتعمق للمحتوى الخاص بك. بهذه الطريقة، يمكنك أن تفهم تمامًا ما الذي ينجح وما الذي يهدر وقتك وأموالك.

كن شريكًا مع المؤثرين لبيع منتجاتك

. يثق الناس في الآخرين أكثر من العلامات التجارية. لذا، فإن إحدى أفضل الطرق لعرض منتجاتك أمام العملاء المحتملين هي من خلال التسويق عبر التجارة الإلكترونية عبر Instagram. إنه أمر صعب، لكنه يعني فقط العثور على شخص مؤثر سيساعدك في الإعلان عن منتجاتك.

. عند اختيار شخص مؤثر للعمل معه، اختر شخصًا لديه متابعون متفاعلون. فكر في الأشخاص المؤثرين الذين يتوافقون مع علامتك التجارية؛ سترغب في أن يستخدم هؤلاء الأشخاص منتجاتك ويؤمنون بما تفعله. فهو يجعل توصياتهم موثوقة، ومن المرجح أن يكون لدى متابعيهم اهتمامات مشتركة.

إنشاء شبكة من سفراء العلامات التجارية

. إذا كان بإمكانك إنشاء شبكة من سفراء العلامة التجارية، فيمكنك إنشاء مناصرة للعلامة التجارية. يوافق واحد من كل أربعة أشخاص على أن أصحاب التأثير الجزئي الذين لديهم جماهير مخلصة ومتفاعلة للغاية يخلقون اتجاهات جديدة .

. اختر أصحاب النفوذ الجزئي أو الأشخاص الذين لديهم عدد أقل من المتابعين. إن تقديم الطعام لجمهور متخصص يلهم الولاء. إذا كانوا مهتمين، أرسل لهم منتجات مجانية يمكنهم الترويج لها على حساباتهم. يمكنك أيضًا منحهم رمزًا مخصصًا يمكنهم تقديمه لمتابعيهم للحصول على خصم على علامتك التجارية.

. يتمتع المؤثرون الصغار بمعدل شراء أعلى للمتابعين عند الترويج للمنتجات مقارنة بالمؤثرين الكليين. عادةً، مع المؤثرين الأصغر حجمًا، تكون التكلفة الأولية أقل. لكن الاستثمار الأولي الأقل إلى جانب معدل الشراء الأعلى يعني أن عائد الاستثمار الخاص بك سيكون أقوى كلما زاد تخصصك.

قم بتوجيه العملاء بسلاسة إلى موقع الويب الخاص بك

من خلال تضمين روابط لصفحات المنتج في منشورات Instagram، يمكن للشركات توجيه العملاء إلى مواقعها على الويب. بمجرد وصولهم إلى موقعهم، يمكنهم معرفة المزيد عن المنتج وإجراء عملية شراء.

. يمكنك أيضًا إضافة عناوين URL إلى موقع الويب الخاص بك في سيرتك الذاتية على Instagram وفي القصص. استخدم أداة تقصير عناوين URL، لأن جعل عناوين URL الطويلة ذات المظهر غير المرغوب فيه.

استخدام chatbot

. استخدم chatbot للمساعدة في الاستفسارات الشائعة لخدمة العملاء

. يمكن لروبوتات الدردشة في Instagram الإجابة على الأسئلة الشائعة حول منتجك أو خدمتك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم المساعدة في حل المشكلات والمشاكل. سيقدر مستخدمو Instagram قدرتهم على الحصول على المساعدة دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق.

قم بالترويج لمتجر Instagram الخاص بك على منصات أخرى

. لتحقيق أقصى قدر من المبيعات، قم بالترويج لمتجر Instagram الخاص بك على منصات أخرى أيضًا. يمكنك القيام بذلك من خلال الترويج عبر المنصات والمدونات والتسويق المؤثر.

. ربط حسابك على Instagram بمنصات التواصل الاجتماعي الأخرى. وفكر في إطلاق حملات ترويجية متبادلة. اجعلهم يعودون إلى متجر Instagram الخاص بك للحصول على أي عروض ترويجية. تواصل مع المدونين المشهورين في مجال عملك ومعرفة ما إذا كانوا مهتمين بالتعاون معك. أو اسأل الأشخاص المؤثرين الذين تفاعلت معهم بالفعل عما إذا كانوا على استعداد للترويج المتبادل لك.

استخدم التحليلات لصالحك

. سوف تظهر لك التحليلات ما الذي ينجح وما الذي لا ينجح. 

. تمنحك هذه البيانات رؤية قيمة حول المواضع التي قد تفشل فيها استراتيجيتك. ستحتاج إلى اختيار بعض مؤشرات الأداء الرئيسية (مؤشرات الأداء الرئيسية) المتعلقة بأهدافك التنظيمية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات بعد كن اول من يعلق.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

مقالات مقترحة

عرض المزيد
تقرير حديث يكشف.. لماذا يتخلى المتسوقون عبر الإنترنت عن سلال التسوق الخاصة بهم؟

تقرير حديث يكشف.. لماذا يتخلى المتسوقون عبر الإنترنت عن سلال التسوق الخاصة بهم؟

2024-07-04
ايكوميرس بالعربي
كيف أثر التعاون الصيني العربي على نمو التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط؟

كيف أثر التعاون الصيني العربي على نمو التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط؟

2024-06-19
ايكوميرس بالعربي
تعرف على أفضل 10 أدوات للذكاء الاصطناعي للتجارة الإلكترونية لزيادة المبيعات

تعرف على أفضل 10 أدوات للذكاء الاصطناعي للتجارة الإلكترونية لزيادة المبيعات

2024-06-17
ايكوميرس بالعربي
فتحي محمد يوضح استراتيجية محتوى التجارة الإلكترونية في حوار خاص لايكومرس بالعربي

فتحي محمد يوضح استراتيجية محتوى التجارة الإلكترونية في حوار خاص لايكومرس بالعربي

2024-05-16
ايكوميرس بالعربي
كيف تفوقت الصين في سوق التجارة الإلكترونية العالمي؟

كيف تفوقت الصين في سوق التجارة الإلكترونية العالمي؟

2024-05-09
ايكوميرس بالعربي
كيف تنجح بمجال التجارة الإلكترونية وسط 15 مليون بائع على "تيك توك"؟

كيف تنجح بمجال التجارة الإلكترونية وسط 15 مليون بائع على "تيك توك"؟

2024-05-05
ايكوميرس بالعربي