"نتورك إنترناشيونال" تطلق خدمة "Mastercard Installments" في الإمارات.. تعرف على مميزاته

"نتورك إنترناشيونال" تطلق خدمة "Mastercard Installments" في الإمارات.. تعرف على مميزاته

أطلقت ماستركارد بالتعاون مع "نتورك إنترناشيونال"، المزود الرائد للخدمات الداعمة للتجارة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، خدمة التقسيط من ماستركارد "Mastercard Installments" في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

وتتيح الخدمة، المتوفرة حالياً لدى التجار في دولة الإمارات، للمستهلكين مرونةً كبيرة في تقسيط مشترياتهم على دفعات متعددة لدى شبكة تجار ماستركارد ومنصات التجارة الإلكترونية والمتاجر، إلى جانب أنها تُوفر للبنوك وشركات التكنولوجيا المالية محافظ الكترونية تُمكِّنهم من تقسيط مدفوعات عملائهم بدون الحاجة إلى وجود نظام إضافي، الأمر الذي يميز هذه الخدمة عن سواها من خدمات التقسيط المتاحة في الأسواق حالياً.       

وتُمكّن خدمة "Mastercard Installments" المتسوقين من الحصول رقمياً على عروض التقسيط التي جرت الموافقة عليها مسبقاً عبر تطبيقات البنوك، فيما سيحظى المتسوقون بشفافية تامة حول السياسات المطبقة من جانب البنوك خلال عملية الموافقة على الاشتراك في الخدمة. وتعاونت ماستركارد مع شركة "نتورك إنترناشيونال" لضمان توفير أفضل التجارب للعملاء وخلق منظومة عمل مستدامة للمؤسسات المالية والمقرضين، إضافةً إلى إتاحة خدمة "Mastercard Installments" لشبكة شركاء "نتورك إنترناشيونال" في دولة الإمارات العربية المتحدة. وترتكز هذه الخدمة على الشراكة الاستراتيجية الممتدة بين الجانبين، والرامية إلى تعزيز منظومة الدفع وتطويرها في المنطقة.

وتعليقاً على ذلك، قالت جينا بيترسون سكايرم، نائب الرئيس، رئيس تطوير الأعمال في دولة الإمارات وسلطنة عمان لدى ماستركارد: "ضمن إطار جهودنا الهادفة إلى دفع عجلة التحول الرقمي في الدول التي نعمل ضمنها، نلتزم في ماستركارد بتوفير مجموعة واسعة من حلول الدفع المبتكرة لعملائنا في المنطقة. نحن سعداء بهذا التعاون مع "نتورك إنترناشيونال" شريكنا الموثوق في مجال تقنيات التقسيط، لنُوفر للتجار والمتسوقين في الدولة حلولاً رقمية مبتكرة تسمح لهم بتقسيط المشتريات على دفعات، بما يُمكِّن حاملي بطاقاتنا من إدارة مدفوعاتهم بطريقة أكثر مرونةً من ذي قبل". 

من جهته، قال جمال النسّاي، المدير العام لخدمات التجار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى "نتورك إنترناشيونال": "يشهد قطاع المدفوعات الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة تطوراً متسارعاً، حيث تلعب حلول المدفوعات الجديدة ومن بينها أنظمة التقسيط دوراً بالغ الأهمية في صياغة مستقبل جديد كلياً للقطاع. نحن سعداء بهذه الشراكة مع ماستركارد لتوفير خدمات تقسيط آمنة وسلسة تلبي احتياجات المقرضين والتجار والمستهلكين على حدٍ سواء، إذ تتيح للتجار والمتسوقين الحصول على خدمة التقسيط بكل سهولة من شريك موثوق في خدمات الدفع، كما توفر سبلاً جديدة للنمو لشبكة تجارنا من خلال مضاعفة حجم مبيعاتهم".

وتتيح خدمة "Mastercard Installments" باقة من المزايا المتنوعة، فإلى جانب تمكين المستهلكين من اختيار ما يناسبهم من طرق الدفع ومواقيت السداد مقابل مشترياتهم، فإنها تعزز كذلك من قدرة التجار وشركات معالجة المدفوعات على توسيع نطاق عروض التقسيط، والاستفادة من سهولة تطبيق هذه الخدمة لتعزيز تنافسيتها. وجرى تضمين خدمة "Mastercard Installments" ضمن شبكة ماستركارد الأساسية، بما يلغي الحاجة إلى إجراء ترتيبات مباشرة لتسوية المبالغ المستحقة مع التجار وشركات معالجة المدفوعات. ويميل المتسوقون بنظام التقسيط إلى الشراء المتكرر لنفس السلع أو الأصناف، مع امتلاكهم أيضاً معدلات أعلى من حيث الإنفاق، الأمر الذي يسهم في زيادة عائدات التجار والمقرضين والممولين.

ومن خلال خدمة "Mastercard Installments"، يمكن للمقرضين وجهات الإصدار والمحافظ الرقمية ومقدمي عروض وخدمات التقسيط، توسيع نطاق عروضهم المقدمة للتجار بما يتخطى نطاق تواجدهم حالياً، فيما سيتمكن مقدمو خدمات التقسيط من اعتماد مزيد من التجار بالاستفادة من هذه الخدمة.

يشار إلى أن الطلب على خدمات التقسيط من جانب المستهلكين يشهد نمواً متسارعاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سجلت خلال السنوات القليلة الماضية إقبالاً كبيراً على هذه الخدمة باعتبارها طريقة مفضلة للدفع. وأظهر تقرير ماستركارد لاتجاهات الأسواق في الإمارات 2023، أن 28% من المقيمين حالياً في الدولة، يستخدمون خدمات التقسيط، بينما أشار 48% ممن شملهم استطلاع التقرير، إلى أنهم يخططون إلى استخدام خدمات التقسيط خلال الأشهر الـ 6 المقبلة، حيث تنطوي خدمات التقسيط وفقاً للمستهلكين، على العديد من المزايا المرتبطة بمشترياتهم ذات المبالغ الكبيرة والمتوسطة التي تشمل الأجهزة الالكترونية وتذاكر السفر ومنتجات التجزئة وغيرها. وأشار المتسوقون إلى أن توفر المزيد من حلول المدفوعات يعزز من قدرتهم على ضبط مدفوعاتهم من خلال الاستفادة من خدمات التقسيط.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات بعد كن اول من يعلق.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

اخبار مقترحة

عرض المزيد
محافظ البنك المركزي يعلن عن اطلاق أكاديمية التكنولوجيا المالية الأردنية (FTA Jordan)

محافظ البنك المركزي يعلن عن اطلاق أكاديمية التكنولوجيا المالية الأردنية (FTA Jordan)

2024-05-18
ايكوميرس بالعربي
ابتكر للبحرين وفيزا توقعان شراكة استراتيجية لدعم تكافؤ الفرص في الابتكار والتكنولوجيا وتعزيز الإدارة المالية

ابتكر للبحرين وفيزا توقعان شراكة استراتيجية لدعم تكافؤ الفرص في الابتكار والتكنولوجيا وتعزيز الإدارة المالية

2024-05-18
ايكوميرس بالعربي
«تيرا باي» و«الأنصاري للصرافة» تُبسّطان التحويلات المالية بالإمارات

«تيرا باي» و«الأنصاري للصرافة» تُبسّطان التحويلات المالية بالإمارات

2024-05-18
ايكوميرس بالعربي
درايف للتمويل تصدر سندات توريق بقيمة 1.4 مليار جنيه

درايف للتمويل تصدر سندات توريق بقيمة 1.4 مليار جنيه

2024-05-16
ايكوميرس بالعربي